أختاه هل تحبين أن يرضى الله عنك ؟
أكيد تحبين رضاء الله
إذن إقرئى موضوعى فيمكن أن يكون فاتحة خير لك
إنى أتحدث عن النقاب أكيد تعرفيه
قال الله تعالى(ياايها النبي قل لازواجك وبناتك ونســـــــــــــــاء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
معنى الآيات..قل يامحمد صلى الله عليه وسلم لزوجاتك الطاهرات امهات المؤمنين وبناتك الفضليات الكريمات وســـــــــــــــــائر نساء المومنين يلبسن الجلباب الواسع الذى يستر محاسنهن ويدفع عنهن السنة السوء ويميزهن عن صفات الجاهليه
تفسير الطبرى...(عن ابن عباس رضي الله عنه حبر الامه وترجمان القران والذي دعا له النبي صلى الله عليه وسلم بان يفقهه فى الدين قال فى هذه الايه امر الله نســـــــــــــــــاء المؤمنين اذا خرجن من بيوتهن فى حاجه ان يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن ويبدين عينا واحده فقط)
تفسير ابن كثير..(عن محمد ابن سيرين رضى الله عنه قال سالت عبيده السلمانى عن قول الله (يدنين عليهن من جلابيبهن)فغطى وجهه وراسه وابرز عينه اليسرى)
تفسير القرطبى..(قوله تعالى(من جلابيبهن)الجلابيب جمع جلباب وهو اكبر من الخمار وروى عن ابن عباس وابن مسعود انه الرداء وقيل هو القناع والصحيح انه الثوب الذى يستر جميع البدن واختلف الناس فى صوره ارخاؤهفقال ابن عباس وزبيده السلمانى ذلك ان تلويه المراه حتى لا يظهر منها الا عين واحده تبصر بها وقال ابن عباس و قتاده ذلك ان تلويه فوق الجبين وتشده ثم تعطفه على الانف وان ظهرت عيناها لكنه يستر الصدر ومعظم الوجه..وقال الحسن تغطى نصف وجهها
وقال ابن عمر رضى الله عنهما ما يمنع المراه المسلمه اذا كانت لها حاجه ان تخرج فى اطمارها او اطمار جارتها مستخفيه لا يعلم بها احد حتى ترجع الى بيتها
تفسير الجلالين..فى الايه ..جلابيبهن جمع جلباب وهى الملاءه التى تشتمل بها المراه اى يرخين بعضها على الوجه اذا خرجن لحاجتهن الا عينا واحده (ذلك ادنى )اقرب الى (ان يعرفن)بانهن حرائر (فلا يؤذين)بالتعرض لهن بخلاف الاماء فلا يغطين وحوههن فكان المنافقون يتعرضون لهن (وكان الله غفورا)لما سلف منهن لترك الستر (رحيما)بهن اذ سترهن
عند الشافعيه والحنابله كل بدن المراه عوره
عند المالكيه والاحناف كان بدن المراه عورة الا الوجه و الكفين بشرط امن الفتنه وذلك للضروره وبشرط الايكون فى الوجه او الكفين شئ من الزينه والا تكون هناك فتنه فى اظهار وجهها وعلى هذا فقد ذهب المالكيه والاحناف الى ان الوجه ليس بعوره ولكن يحــــــــــــــــــــــــرم كشفه خشيه الفتنه واتفق جمهور العلماء على وجـــــــــــــــــوب ستر الوجه بالنقاب اذا انتشر الفساق والفتن فما رايكم بزماننا .
رأى أهل العلم:
من أهل العلم من ذهب الى أن وجه المرأة عورة والنقاب واجب
ومنهم من ذهب الي جواز إظهار الوجه و الكفين مع استحباب النقاب .. يعني حتي أهل العلم الذين قالوا بأنه يمكن للمرأة أن تلبس خمار و تظهر الوجه اسألهم يا أهل العلم هل إن لبست المرأة النقاب تكون أذنبت؟ هل هو حرام هل واجب هل هو بدعه ؟
سيقولون بأن النقاب ليس بدعه وليس بواجب وليس حرام النقاب له اصل في السنة غير أننا نقول انه ليس بواجب بل هو فضيلة عمل عظيم تؤجر عليه المرأة .
أريدك أن تعلم وأريدك أن تعلمي أن 99.9% أو 100% من أهل العلم الذين قالوا أن وجه المرأة ليس بعورة كل نسائهم و بناتهم منتقبات .
القضية عندهم قضية علم هل هو واجب بدليل ام غير واجب بدليل
يبقي العلماء منهم من قال بوجوب ستر الوجه و منهم من قال بجواز كشفه إن أمنت المرأة الفتنة أو إن كانت المرأة جميله جدا فيجب أن تلبس النقاب
وكيف نقسم هذا الأمر فالجمال نسبي و لو كانت ذميمة و لبسته جاءت بفضيلة ... مع أنهم أجازوا كشف الوجه قالوا نلزمها بالنقاب ان لم تخف علي نفسها من الفتنة ...
يبقي العلماء انقسموا علي أن النقاب واجب أو مستحب مفيش عالم قال ان النقاب حرام أو بدعه
كل زوجات النبي كن منقبات بلا استثناء بدليل الغالب في نساء الصحابة ان لم يكن كل نساء الصحابة كن منتقبات .
أختاه حاولى جربى فلن تخسرى بل ستكسبى ما لا يعد ولا يحصى
رضاء الله أليس هذا بكافى
أختاه عندما اهتديت إليه أحببت أن أمد يدى إلى أخواتى عسى الله أن يجعلنى سبب فى هدايتهن
نسأل الله أن يرزقنا وإياكم العفاف في زمن الفتن
اللهم علمنى ما ينفعنى وانفعنى بما علمتنى
اللهم لا تجعل علمى حجه على يوم القاك بل اجعله حجه لى
اللهم شفع فى نبيك وشفع فى كتابك
اللهم كل ما كتبت بيدى اجعله خيرا وثقل به ميزان حسناتى